أنقذوا الثورة السورية

Download
Save the Syrian Revolution_ARAB.docx
Microsoft Word Document 16.5 KB
Download
Save the Syrian Revolution_ARAB.pdf
Adobe Acrobat Document 448.9 KB

 

 

صرخة لتضامن عالمي مع الشعب السوري في إدلب الذي يعاني من الهجوم السوري و الروسي البربري .

 

بيان عاجل للتيار الشيوعي الثوري العالمي (RCIT) 4 حزيران 2019  www.thecommunists.net

 

 

 

 

1.   يواجه السوريون في اخر منطقة محررة في شمال غرب سوريا من هجوم بربري من قبل القوات المسلحة التي تأتمر بأمر الأسد و بوتين .

 

 منذ 30 من نيسان يتعرض السكان لهجوم وحشي و قصف لا متناهي .لقد تم تدمير جميع القرى . حتى الآن قتل أكثر من ألف مدني و تم تشريد أكثر من 300,000 ألف مدني . تقوم القوات الجوية الروسية باستهداف مقصود للمشافي و لقد تم تدمير 24 منهم في اخر 4 اسابيع. حتى الآن قام مقاتلوا الحرية السوريون الأبطال بتضحيات عظمى لإيقاف تقدم قوات الأسد على الرغم من التفوق العسكري للأخير.

 

2.   لا ينبغي لأحد التوهم بأن هذه الظروف ليست حاسمة . إن الثورة السورية تقاتل لبقائها تحت أشد الظروف وطئة و هي مرغمة على ذلك.

 

·       إن الثورة السورية تواجه أكثر الأعداء وحشية : نظام الأسد المجرم الذي قتل 600 ألف على الأقل منذ العام 2011 ليضمن بقائه و تواجه أيضاً الإمبريالية الروسية و التي تمتلك واحداً من أقوى جيوش العالم و تواجه أيضاً نظام الملالي الذي يمتلك سجل سيئ الصيت في قتل مناوئيه منذ أن وصل إلى السلطة عام 1979 .

 

·       لقد تم بيع الثورة السورية من قبل القوى الغربية و الأنظمة العربية الرجعية و الدكتاتورية . نعبر نحن عن تضامننا مع الشعب السوري بينما تهتم حكومات ترامب و ماكرون و ميركل الإمبريالية بتهدئة الحرب الأهلية و بتسويات مضادة للثورة لإرجاع ملايين اللاجئين . إن سفاح مصر الجنرال السيسي و أبو منشار ولي العهد السعودي و الإمارات و غيرهم يسعون للمصالحة مع الأسد المستبد .

 

·       منذ أكثر من عامين خضعت العديد من الفصائل السورية الثورية لعملية آستانا التي وعدت من خلال كل من روسيا و ايران و تركيا بحل سياسي . و لكن في الحقيقة كانت هذه العملية فخ مضاد للثورة لدفع المتمردين للإذعان كما حصل في درعا و الغوطة الشرقية .

 

·       أخيراً تواجه الثورة السورية حقد القوات الستالينية و البوليفارية التي تدعم الإمبريالية الروسية و حليفها الأسد و ذلك كله تحت قناع محاربة الإمبريالية ( في الحقيقة هي ضد أمريكا و مع الإمبريالية الروسية الإجتماعية ) . و في نفس الوقت يتجاهل الكثير من قوى اليسار النضال الحالي للشعب السوري للتحرر مخفين خوفهم من الإسلام بعبارات تقدمية زائفة .

 

3. إن التيار الشيوعي الثوري العالمي يرحب و بقوة لأي تضامن فعال من قبل الإشتراكيين أو الديمقراطيين أو المنظمات الإسلامية مع الثورة السورية . يجب الحشد للفت الرأي العام العالمي لنضال الشعب السوري البطولي و لعمليات الإغاثة الإنسانية التي تقوم بها منظمات تركية و اسلامية و للفت الإنتباه أيضا لما يقوم به بعض الصحفيون الشجعان الذين يقدمون تقارير من الخطوط الأمامية مثل الصحفي بلال عبد الكريم . إن كل هذه المساهمات تصب في صالح نضال الشعب السوري للتحرر .

 

4 . إن التيار الشيوعي العالمي يدعو العمال و المنظمات الشعبية في العالم لتوحيد حملة تضامن عالمي لحماية ثورة الشعب السوري . نقترح بأن الحملة العالمية الموحدة يجب أن تركز على المهام التالية :

 

·       تنظيم الأيام العالمية للتضامن .

 

·       إعاقة جميع جهود دعم و شرعنة نظام الأسد .

 

·       الضغط على الحكومات الأوروبية لفتح الحدود أمام اللاجئين .

 

·       دعم جهود الإغاثة الإنسانية و المجتمع المدني في إدلب .

 

·       دعم الحق الشرعي لمناضلي التحرر السوريين لتحقيق مكاسب مادية ( بما في ذلك سلاح و متطوعين ) ليدافعوا عن أنفسهم ضد هجوم الأسد و بوتين البربريين .

 

·       تنظيم النضال السياسي ضد قوى الشر الداعمة للأسد و القوى المتخوفة من الإسلام التي تشهر بنضال الشعب السوري للتحرر .

 

أيها الإخوة و الأخوات نناشدكم أن لا تتركوا الشعب السوري وحيداً في هذه الساعات العصيبة . جمعوا القوى و انقذوا الثورة السورية!

 

 

 

الإدارة العالمية للتيار الشيوعي الثوري العالمي .

 

 

 

https://www.thecommunists.net/worldwide/africa-and-middle-east/collection-of-articles-on-the-syrian-revolution/