! فلسطين : الى الامام نحو انتفاضة ثالثة

3rdIntifada.pdf
Adobe Acrobat Document 51.2 KB

 

فلسطين : الى الامام نحو انتفاضة ثالثة !

اسسوا الانتفاضة بالعمال والفلاحين وباللجان الشبابية !

انعشوا ثورة العرب !

أسحقوا الدولة الامبريالية العنصرية اسرائيل !

بيان التيار الشيوعي الثوري الدولي (RCIT)والرابطة الاشتراكي الاممية ISL  (فرع RCIT في اسرائيل/فلسطين المحتلة)  7-7-2014

1) شبح يلاحق اسرائيل والشرق الاوسط – شبح الانتفاضة الفلسطينية الثالثة. لعدة ايام انهمرت الجماهير الفلسطينية الى الشوارع للتظاهر ضد جريمة القتل الوحشية لمحمد ابو خضير (مراهق فلسطيني يبلغ من العمر 17 سنة – احرق حيا). تم خلال الاسابيع الماضية اعتقال ما لا يقل عن 600 فلسطيني في الضفة الغربية . وفي نفس الوقت , يغلي المجتمع الاسرائيلي بكراهية عنصرية مطالبا بقتل العرب انتقاما لاختطاف وقتل الثلاثة المستوطنين الشباب. بالإضافة الى ذلك , قام الجيش الاسرائيلي بتكثيف تواجده على الحدود مع غزة مهددا بارتكاب غارات جوية عسكرية مدمرة اخرى. تقوم دولة اسرائيل بحشد قواتها للاستعداد للقضاء على المقاومة الفلسطينية.

2) ان التيار الشيوعي الثوري الدولي RCIT  و الرابطة الاشتراكية الاممية (فرع ال RCIT في اسرائيل/فلسطين المحتلة) تتضامنا تماما مع الانتفاضة الفلسطينية والتي قد تتطور الى بداية ل "انتفاضة ثالثة".  منذ العام 1967 والفلسطينيون في الضفة الغربية يواجهون ارهاب يومي على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي. تم قتل المئات في السنوات القليلة الماضية , وتم اعتقال الآلاف , وهناك ملايين يعانون الجوع والفقر والذل.  في غزة , قرابة مليوني فلسطيني منقطع عن العالم , ومنذ ال 2007 وهم يعيشون في سجن كبير . كيف لاحد ان ينتظر من شعب مقموع كهذا ان يسكت بكبت والم ؟! 

ان الفلسطينيون المحتلون والمقموعون من قبل اسرائيل لهم كل الحق لان ينتفضوا , ونحن نتضامن بشكل كامل مع نضالهم !

ونحن في نفس الوقت نؤيد الكفاح المسلح للفلسطينيين المقيمين في غزة ضد الجيش الاسرائيلي القوي . يجب على ان حركة العمال العالمية ان تحشد لدعم كفاح الفلسطينيين . ولهذا السبب من المشجع أن أكبر نقابة عمالية في بريطانيا ، UNITE، قررت مؤخرا في مؤتمرها دعم حملة المقاطعة الدولية ضد دولة الفصل العنصري في إسرائيل.

3) منذ تأسيسها في العام 1948 والامبريالية الغربية تقوم باستمرار بدعم اسرائيل, الدولة المتلقية رقم واحد للمساعدات الخارجية الامريكية . في السنوات الاخيرة , قامت المانيا بتزويد اسرائيل بعدة غواصات من طراز دولفين القادرة على اطلاق صواريخ كروز (القادرة على حمل رؤوس نووية).  روسيا الامبريالية قامت هي الاخرى بتحسين علاقاتها مع اسرائيل في السنوات الاخيرة . انه من الملح على حركة العمال العالمية والحملات التضامنية ان تقاتل للنهاية الفورية للمساعدات المالية والعسكرية لدولة الصهاينة .

4) بينما العدو الاساسي هو اسرائيل , تواجه الجماهير الفلسطينية أيضا عقبات في مخيمها . ان السلطة الفلسطينية الممثلة بالرئيس محمود عباس والبرجوازيين القوميين حزب فتح , تتعاون مع اسرائيل والقوى الامبريالية . حماس (الحزب البرجوازي الاسلامي)  توجب عليها ان تدعي بانها تقاوم اسرائيل نظرا لانها القضية الملحة من قبل الجماهير الفلسطينية. بالرغم من هذا , حماس ايضا تنتظر ان تصل الى اتفاق مع حكومة اسرائيل .ان كلا من فتح وحماس يخاف من انتفاضة ثالثة لان الانجرار الى تمرد واسع يعتبر خطرا فالجماهير ستتحرر من اوامر هذه القيادات وستبدأ بالتنظيم بشكل مستقل.

انه , بالتحديد لان فتح وحماس تخافان من انفجار كهذا , يتوجب على الجماهير الفلسطينية ان تنظم نفسها في لجان شعبية مستقلة عن قياداتها البرجوازية . يجب على هذه اللجان ان تقوم باجتماعات منتظمة وتنظم نشاطات مقاومة. عليهم أن يكونوا مجموعات للدفاع الذاتي والتي يتحتم عليها ضم يهود تقدميين يكونون مستعدين للدفاع عن الفلسطينيين – لمقاومة ارهاب الجيش الاسرائيلي. الاهم من هذا كله هو تكوين حزب عمالي ثوري تاخر وجوده , ليكون للفلسطينيين بديل سياسي حقيقي بدلا عن القيادات البرجوازية المتعفنة.

5) ان الجماهير الفلسطينية وحدها غير قادرة على هزم الدولة الاسرائيلية القوية. المهمة المركزية في هذه الايام والمستقبل القريب هي في بناء , على نطاق المنطقة, مقاومة مضادة للإمبريالية من العمال العرب والفلاحين الفقراء والشباب. مقاومة مستقلة عن الانظمة البرجوازية المتعفنة التي , وان قامت أحيانا بخدمة للتضامن مع الفلسطينيين, ليست في الحقيقة سوى خادمة للقوى الامبريالية وبهذا تقوم فقط بإصدار الاوامر السياسية التي تضمن استمرارية وجود دولة الفصل العنصري اسرائيل . ان انتفاضة ثالثة ستكون في حقيقة الامر زناد بندقية ثورة العرب. هذا حقيقي بالتحديد لمصر التي تقوم فيها دكتاتورية الجيش الرجعية للجنرال السيسي بكبح المقاومة الشعبية بكل قسوة وبالتزامن فانها قد تنعش الثورة السورية التي تضعف حاليا نتيجة الضغط المزدوج من قبل قوات الاسد المسلحة والرجعية الاسلامية. ان كفاح على نطاق المنطقة للعمال العرب والشباب كهذا قد يوجد القوات لسحق اسرائيل وبناء دولة فلسطينية من النهر الى البحر كجزء من الفدرالية الاشتراكية للشرق الاوسط . قد تقوم ايضا باقناع قسم من طبقة العمال الاسرائيليين على ترك الدولة العنصرية لتنضم الى نضال الفلسطينيين والعمال والشباب العرب للحرية والمساواة .

6) لطالما أيدت ال RCIT  وال ISL النضال التحرري القومي للشعب الفلسطيني . لهذا فاننا , فيما يخص الكفاح بين الفلسطينيين والدولة الاسرائيلية , دائما ما نقف بجانب الاسبق – بغض النظر عن رفضنا التام لقوى البرجوازيين والبرجوازيين الصغار في طليعة هذه النضالات . يجب الافراج فورا عن كل السجناء السياسيين الفلسطينيين . يجب ان يحصل كل فلسطيني على حق العودة لوطنه . وعلى نفس النمط فان زمام الامور يجب ان تصبح بيد الفلسطينيين ليروا بان ارضهم قد عادت لهم .

7) يمكن لدولة يهودية في فلسطين ان تنجوا طالما ان المنفى الاجباري المستمر للفلسطينيين باقيا . ان ال "حل الدولتين" قد يحرم الفلسطينيين من العودة . وعلى نفس النمط فان دولة فلسطينية في الضفة الغربية وغزة قد يتم اختزالها الى مستعمرة تابعة لاسرائيل الاغنى والاكثر قوة . لهذا نحن نرفض ما يسمى "حل الدولتين لشعبين" الذي اقترحته قيادة فتح بالاضافة الى عديد من قوى ستالينية وديمقراطية اجتماعية وقوى معتدلة في كل العالم. وبدلا من هذا فاننا نجاهد لايجاد دولة واحدة في كامل فلسطين والتي سيشكل الفلسطينيون فيها الاغلبية بشكل طبيعي . في هذا الواقع سيتم استبدال دولة اسرائيل بجمهورية اشتراكية وديمقراطية وفلسطينية متعددة الجنسيات تحت سيطرة العمال والفلاحين من النهر الى البحر.

8) على الحركة العمالية وكل المنظمات التقدمية ان تتسابق لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني . اننا ندعوا الى افعال تضامنية حول العالم. ان RCIT   و  ISL  تدعوان بالتحديد الى :

* النصر للمقاومة الفلسطينية !  دعم الانتفاضة الشعبية !   مناصرة غزة ! وقف العدوان الاسرائيلي !

* لجان شعبية وهيئات دفاع هيئات عن النفس مكونة من عمال وفلاحين فقراء وشباب فلسطينيين في اماكن العمل والمدن والقرى للتخطيط واطلاق انتفاضة بقواعد متجذرة !

* افعال تضامنية دولية من ضمنها اعمال المقاطعات والمظاهرات ضد اسرائيل !

* رفع الحصار الاسرائيلي عن غزة !

* العمال والفلاحين المصريين : اكسروا الحصار الرجعي لنظام السيسي ضد غزة !

* العمال والشباب الاسرائيلي : انقلبوا على الديماغوجيين العنصريين !  دافعوا عن الفلسطينيين ضد المستوطنين الرجعيين والعصابات الفاشية والجيش !

* توحيد ثورة العرب بانتفاضة مجددة في فلسطين !

* ادعموا الثورة السورية ضد دكتاتورية الجيش الرجعية للجنرال السيسي في مصر ! ادعموا انتفاضة السنة في العراق!

* الى الامام نحو بناء حزب عمالي ثوري كجزء من الاممية الخامسة مبني على برنامج ثوري !